<table dir=rtl borderColor=#cadb8e cellSpacing=0 cellPadding=0 bgColor=#ecf7c8 border=2><tr>
| الدورة الأولـــــى | الدورة الثانيــــــة | </TR><tr>1. رقم الوحدة | الوحدة الثالثة (34 ساعة) | الحصص | الوحدة الرابعة (34 ساعة) | الحصص | </TR><tr>2. عنوانها | الوحدة الوظيفية للجسم |
| التربية الصحية |
| </TR><tr>3. المكتسبات القبلية | مختلف أنماط الأغذية، تعضي مختلف الأجهزة عند الإنسان، مبادئ أولية حول الوظائف الكبرى، أنواع الأغذية، التغذية عند الإنسان والحيوان ، التنفس في أوساط مختلفة |
| الوظائف الكبرى عند الإنسان، أنواع الأغذية، الأمراض التناسلية،المتعضيات المجهرية النافعة والممرضة، الوحدة الوظيفية للجسم |
| </TR><tr>4. المضامين المراد دراستها والغلاف الزمني المخصص لكل منها | تقويم قبلي 30 د *وظائف الإقتيات - الهضم ............................ - التنفس ............................ - الدوران .......................... تقويم تكويني 30 د + دعم 90 د - الإبراز البولي ................... * وظائف الربط - الجهاز العصبي ................... - الجهاز العضلي .................. تقويم تكويني 30 د + دعم 90 د التقويم النهائي 90 د | 06 س 04 س 04 س 04 س 06 س 04س | تقويم قبلي 30 د *التربية الغذائية .................... - الأغذية - الفاقات الغذائية - الكلتات الغذائية - إشكالية الكائنات المعدلة وراثيا *صحة الجسم ...................... - وقاية أجهزة الجسم ( الجهاز العصبي، الجهاز التنفسي، الجهاز العضلي والجهاز التناسلي) تقويم تكويني 30 د + دعم90 د * علم المناعة ...................... - الجراثيم - المناعة الطبيعية والمناعة النوعية * اضطرابات الجهاز المناعتي (الأرجيات، السيدا) ................. *بعض المشاكل المناعتية (تحاقن الدم، زرع الأعضاء).............. تقويم تكويني 30 د + دعم 90 د التقويم النهائي 90 د | 08 س 04 س 08 س 04 س 04 س | </TR><tr>5. عناصر من المنهجية | الملاحظة والمناولة والتجريب، إنجاز الرسوم والرسوم التخطيطية، التحليل والتركيب. |
| الملاحظة والمناولة، تحليل وثائق ملائمة، القيام ببحوث واستقصاءات، إنجاز الرسوم والبيانات، التركيب. |
| </TR><tr>6. الوسائل التعليمية | انظر الملحق الخاص بالوسائل التعليمية |
| </TR><tr>7. التقويم والدعم *التقويم القبلي * التقويم التكويني * الدعم * التقويم النهائي |
في بداية معالجة الوحدة .................................................................. في منتصف الوحدة ...................................................................... عند نهاية الوحدة ........................................................................ بعد كل اختبار تكويني: 90 د ×2 ....................................................... عند نهاية معالجة الوحدة وينبغي أن تشمل جميع مكونات الوحدة.......................... |
30 د 30 د 30 د 180 د 90 د | </TR></TABLE>